ما هو الموقع الإلكتروني (الويب سايت – Website)

نشرت من قبل الكاتب العماني في

تعريف الموقع الإلكتروني ( الويب سايت)

الموقع الإلكتروني (الويب سايت)، هو عبارة عن مجموعة من صفحات الويب ذات صلة ببعضها البعض، بما في ذلك محتوى الوسائط المتعددة، والتي يتم تحديدها بشكل عام باسم نطاق مشترك ونشرها على خادم ويب واحد على الأقل.

يمكن الوصول إلى موقع ويب من خلال شبكة بروتوكول الإنترنت العامة (آي بي IP)، مثل الإنترنت، أو شبكة محلية خاصة (LAN).

يمكن أن يكون لمواقع الويب العديد من الوظائف ويمكن استخدامها بطرق متنوعة؛ قد يكون الموقع الإلكتروني موقعا شخصيا على الويب أو موقعا تجاريا لموقع تجاري أو موقع ويب حكومي أو موقع ويب غير هادف للربح.

وعادة ما تخصص مواقع الويب لموضوع أو هدف معين، بدءا من وسائل الترفيه والشبكات الاجتماعية إلى توفير الأخبار والتعليم.

جميع المواقع المتاحة للجمهور تشكل بشكل جماعي الشبكة العالمية، في حين أن المواقع الخاصة، مثل موقع الشركة على شبكة الإنترنت لموظفيها، وعادة ما تكون جزءا من الشبكة الداخلية.

صفحات الويب، وهي اللبنات الأساسية لمواقع الويب، هي وثائق تتألف عادة من نص عادي تتخلله تعليمات تنسيق لغة ترميز النص التشعبي (html).

ويمكن أن تتضمن عناصر من مواقع ويب أخرى مزودة بمراسي ترميز مناسبة.

كيف يمكن الوصول لموقع الإنترنت

يمكن الوصول إلى صفحات الويب ونقلها باستخدام بروتوكول نقل النص التشعبي (HTTP)، الذي يمكن أن يستخدم اختياريا تشفيره لضمان أمن وخصوصية المستخدم.

يقوم تطبيق المستخدم، الذي غالبا ما يكون متصفح ويب، بعرض محتوى الصفحة وفقا لتعليمات ترميز HTML الخاصة به على جهاز عرض للشاشة.

الارتباط التشعبي بين صفحات الويب ينقل للقارئ هيكل الموقع ويوجه التنقل للموقع، والذي غالبا ما يبدأ مع الصفحة الرئيسية التي تحتوي على دليل لمحتوى الموقع. تتطلب بعض المواقع تسجيل مستخدم أو اشتراكه للوصول إلى المحتوى.

وتشمل مواقع الاشتراك العديد من مواقع الأعمال والمواقع الإخبارية ومواقع المجلة الأكاديمية ومواقع الألعاب ومواقع مشاركة الملفات ولوحات الإعلانات ومواقع الشبكات الاجتماعية ومواقع الويب التي توفر بيانات سوق الأسهم في الوقت الحقيقي. وخدمات أخرى مختلفة.

وابتداء من عام 2017، يمكن للمستخدمين النهائيين الدخول إلى مواقع الويب على مجموعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية.

التصنيفات: تقنية

7 تعليقات

Unknown · 10 أبريل، 2019 في 9:20 م

جيد

Unknown · 10 أبريل، 2019 في 9:22 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

asem · 26 أبريل، 2019 في 6:49 ص

السلام عليكم

gaber ebrahim · 9 يونيو، 2019 في 10:13 م

ممتاز

Unknown · 8 أغسطس، 2019 في 7:18 م

ممتاز

Osama Mobark · 27 أغسطس، 2019 في 6:50 ص

جيد

malak ahmeed · 10 ديسمبر، 2019 في 8:01 م

جيد

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *