خطوة مهمة لحماية راوتر انترنت عمانتل Adsl D-Link

نشرت من قبل الكاتب العماني في

مرحبا بكم من جديد، خدمة الانترنت المنزلية من عمانتل خدمة جيدة في نظر الكثيرين لاستقرارها غالبا، وقد يكون السبب في بعض الاحيان في حال بطء الشبكة أن هناك من يحاول الدخول أو ربما يستخدم الشبكة بطرق غير مشروعة.

ولتقنين ذلك فقد أفردنا موضوعا سابقا لاتخاذ بعض الخطوات المهمة لحماية شبكة الواي فاي المنزلية وسنتطرق له لاحقا أسفل هذا الموضوع.

الخطوة الأهم لحماية راوتر D-Link أو غيره من الأجهزة، هي تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين، ففي حال كنت تملتك راوتر دي لينك من عمانتل فعليك باتباع الخطوات التالية للقيام بذلك.

تغيير الرقم السري للوحة تحكم راوتر عمانتل
  1. الدخول إلى لوحة التحكم عن طريق هذا الرابط من جهاز متصل بالشبكة سواء كان الهاتف او الحاسوب
    رابط لوحة التحكم:
     http://192.168.1.1
  2. ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية admin – admin
  3. بعد دخول لوحة التحكم، قم بالذهاب إلى : MANAGEMENT ثم Access Control ثم User Management وأدخل اسم المستخدم الجديد وكلمة المرور كما هو موضح في الصورة التالية:
  4. ثم اضغط على Apply.

بعد تطبيقك لهذه الخطوات وأثناء محاولات تسجيل الدخول للوحة التحكم بالمعلومات الافتراضية لن يتمكن المتطفلون من الدخول لإعدادات الشبكة وهي الخطوة الأولى للحماية وتجنبك الكثير من المحاولات التي تأتي بعدها.

قم أيضا بزيارة هذا الموضوع لزيادة درجة الحماية والتمتع بالسرعة الكاملة للانترنت في منزلك بمنع المتطفلين من الاستفادة من خدمة الانترنت الخاصة بك: حماية راوتر d-link والشبكة المنزلية من الاختراق

التصنيفات: تقنية

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *